قوقـل تظهر عن خدمة “دوبلكس” الآلية لإجراء المكالمات بدلا من المستخدم

كشف الرئيس التنفيذى ساندر بيتشاى النقاب عن تقنية جديدة تسمى “google Duplex ” تتيح لمساعد جوجل إمكانية إجراء مكالمات هاتفية مع أشخاص حقيقيين، إذ يمكنه حجز موعد لدى مصفف الشعر وحجز طاولة لك فى مطعمك المفضل، جاء ذلك خلال المؤتمر السنوى لمطورى جوجل I / O، الذى انطلق يوم الثلاثاء فى ماونتن فيو بكاليفورنيا ويمتد حتى الخميس،

وستطرح خدمة Duplex، التى قال Pichai إن الشركة طورتها على مدار سنوات عديدة، لعدد محدود من المستخدمين فى الوقت الحالى.

وخلال العرض التوضيحى الذى كشفت عنه الشركة، اتصل مساعد جوجل بصالون تصفيف الشعر لتحديد موعد، ففى البداية طلب المستخدم من مساعد جوجل تحديد موعد لدى الصالون، وقام المساعد على الفور بإجراء المكالمة الهاتفية.

وفقا لموقع “ديلى ميل” البريطانى، يمكن لمساعد جوجل تحديد وقت وتاريخ للموعد، حتى عندما قال موظف الصالون إنه لا توجد مواعيد متاحة فى الوقت الذى اقترحه فى البداية، أجاب المساعد على الأسئلة بطريقة طبيعية وقابلة للتصديق عندما طلب منه الموظف الانتظار لحظة.

أظهر العرض التوضيحى الثانى كيف يمكن للمساعد حجز  طاولة فى مطعم، وخلال المحادثة المباشرة، استطاع المساعد طرح العديد من الأسئلة وتمكن حتى للسؤال كم من الوقت يتم الانتظار دون المطالبة، ثم يرسل المساعد إشعارًا إلى المستخدم لإعلامه بأنه قد تمت جدولة موعد.

وقالت جوجل إنها استخدمت مجموعة من معالجة اللغات الطبيعية والتعلم الآلى، من بين تقنيات أخرى لتطوير دوبلكس.

واضاف بيتشاى: “يستطيع المساعد أن يفهم فى الواقع الفروق الدقيقة فى المحادثة، ولا نزال نعمل على تطوير هذه التكنولوجيا ونعمل بجد لتحقيقها بشكل صحيح”.

وستحدث هذه التقنية تغييرات كبيرة فى كيفية تفاعلنا مع الأجهزة التى يتم تشغيلها بالصوت، وهذا هو السبب فى أن المسئولين التنفيذيين لشركة Google قالوا لموقع CNET إن الشركة سوف “تمضى بحذر” فى طرح التكنولوجيا

Leave a Reply

%d bloggers like this: