مع الخدمات المختلفة لـ Facebook ، ازداد استخدام صور تنسيق تبادل الرسومات (GIF) بشكل كبير. يقوم Facebook بشراء ملف GIF ، وهو موقع ويب شهير لإنشاء ملفات GIF ومشاركتها ، مع مراعاة المستخدمين. يجب على Facebook إنفاق 400 مليون دولار أمريكي لهذا الغرض.

وفقًا لموقع التكنولوجيا The Verge ، يخطط Facebook لشراء Giffy ودمج مكتبته الضخمة مع Instagram وتطبيقات Facebook الأخرى.

GIFI هو أحد أكبر مواقع GIF على الإنترنت ، حيث يوفر أدوات لإنشاء ملفات GIF ومشاركتها وإعادة دمجها. اعتمد Facebook منذ فترة طويلة على واجهة برمجة تطبيقات Gifi لتشجيع استخدام ملفات GIF في تطبيقاتهم.

يرتبط تطبيق Facebook و Messenger و Instagram و WhatsApp بالفعل بـ Gifi. وفقًا للبيانات الموجودة على Facebook ، فإن أكثر من 50 بالمائة من حركة Gifi تأتي من تطبيقهم و 50 بالمائة فقط من Instagram.

مع شراء Facebook Gifi ، سينتقل فريقها تحت فريق Instagram ، مما يسهل استخدام ملفات GIF والملصقات على Instagram. ومع ذلك ، لن يرى مستخدمو Gifi أي اختلاف في الاستخدام في الوقت الحالي ، قال Vishal Shah ، نائب رئيس المنتجات في Instagram. بصفته مستخدمًا ، سيستمر تحميل ملفات GIF واستخدام واجهة برمجة تطبيقات GIFI وإنشاء المحتوى.

يعتمد Twitter و Pinterest و Slack و Reddit والعديد من المواقع الأخرى على خدمة API الخاصة بـ GIF لتقديم GIF. على الرغم من أن Facebook قد تحدث ضد استخدام Gifi ، فقد تطرح أسئلة حول استخدام Gifi في حالة منافسي Facebook المباشرين.

SHARE