سيترك الرئيس التنفيذي لشركة أمازون ، جيف بيزوس ، منصبه في وقت لاحق من هذا العام ، ليحول دفة القيادة إلى آندي جاسي ، المدير التنفيذي السحابي للشركة.
انضم جاسي إلى أمازون في عام 1997 وقاد فريق خدمات الويب السحابية في أمازون منذ إنشائها.
قال بيزوس إنه سيظل منخرطًا في مشاريع أمازون المهمة ، لكن سيكون لديه أيضًا المزيد من الوقت للتركيز على صندوق بيزوس إيرث ، وشركة سفن الفضاء بلو أوريجين ، وواشنطن بوست وصندوق أمازون داي 1.

أسس بيزوس ، البالغ من العمر 57 عامًا ، موقع أمازون في عام 1994 ، ومنذ ذلك الحين حولت متجر الكتب عبر الإنترنت الذي كان يعمل لمرة واحدة إلى تاجر تجزئة ضخم مع وصول عالمي في عدد كبير من الفئات المختلفة من الأدوات إلى محلات البقالة إلى البث المباشر. تجاوزت أمازون سقف السوق البالغ تريليون دولار تحت قيادة بيزوس في يناير من العام الماضي – تبلغ قيمتها الآن أكثر من 1.6 تريليون دولار.

حافظت الشركة على خطط الخلافة الخاصة بها ، على الرغم من أن المتفرجين تكهنوا بأن إما جاسي أو جيف ويلك ، الرئيس التنفيذي لشركة أمازون للمستهلكين في جميع أنحاء العالم ، سيكون خليفة بيزوس في نهاية المطاف. في أغسطس ، أعلنت أمازون أن ويلك سيتقاعد في عام 2021. سيصبح جاسي البالغ من العمر 53 عامًا الرئيس التنفيذي في الربع الثالث.