انتشر فيديو وتداول رواد مواقع التواصل فيديو يوثق بالصوت والصورة قيام سعودي بالاعتداء بالضرب والشتائم على عامل من بنغلاديش وذلك فقط لارتدائه كمامة من قماش الشماغ.
وأثارت الواقعة الكثير من الغضب والاستياء بين المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان يُظهر المقطع المتداول، قيام السعودي بالترجل من سيارته، والتوجه إلى العامل البنغالي الذي كان يقف أمام إحدى آلات الصرافة لسحب اموال ، فقام بضربه ويقول “لا ترتدي هذا الشماغ، هذا شماغ سعودي يا ابن …”، ويستمر في ضربه وشتمه بألفاظ جارحة، ثم يعود إلى سيارته.

ومن وجهة نظر السعودي المعتدي أن العامل البنغالي أساء لموروث الشعب السعودي عند ارتدائه الزي الرسمي للمواطنين على هيئة كمامة للوجه.

واستنكر الكثير من المغردين هدا الفعل فقال مغردون إن هذا التصرف عنصري وغير لائق، ويجب محاسبة فاعله، فيما تساءل آخرون من هول الصدمة: هل هذا حقيقي أم تمثيل؟

وكما جاءات بعض النصائح للوافد وبيّن نشطاء أن من حق الوافد التقدم ببلاغ على الشخص الذي اعتدى عليه، وتساءلوا في ما لو كان سعودي في بلد أجنبي وتم التعامل معه بهذه الطريقة، هل يقبل؟

ويقال أن وجهت النيابة العامة السعودية، اليوم الأربعاء ، بالقبض على الشخص الذي ظهر بمقطع فيديو يعتدي بالضرب على مقيم ويسخر منه بسبب ارتداء المقيم لكمام مصنوع من قماش الأشمغة؛ حيث كانت صحيفة “صدى” المحلية قد تناولت الواقعة.